الأحد 18 شباط/فبراير 2018

إختتام الدورة التدريبية لبناء القدرات المؤسسية لمنظمات المجتمع المدني

  • الخميس, 18 كانون2/يناير 2018 17:33

اختتم اليوم الدورة التدريبية الخاصة ببناء القدرات المؤسسية لمنظمات المجتمع المدني في مجال إعداد وكتابة المشاريع التي نظمتها مؤسسة كمران للتنمية والاعمال الانسانية على مدى أربعة أيام متواصلة وحاضر فيها عضو منظمة مناظرة التونسية الخبيرعبدالجليل النمري ، وأستهدفت الدورة ( 25 ) متدرباً ومتدربة مثلوا عدداً من المؤسسات المدنية والتنموية والمجتمعية الاخرى.

وبحسب برنامج الدورة لليوم الختامي والذي خضع المشاركين من خلاله الى نشاط تدريبي تضمنت إعداد مكونات المشروع والميزانية التقديرية لكل مشروع بحسب إستفادة المشاركين من برنامج الدورة.

وفي ختام الدورة التدريبية أشاد المحاضر عبدالجليل النمري بتفاعل المشاركين وحرصهم الكبير في تلقي المعلومة وتنفيذها على ارض الواقع.

وقال : أن مخرجات الدورة هي أحد المعايير بمعرفتي بمدى استفادتهم ,وأن المشاركين لديهم رغبة كبيرة في تعلم كيفية إعداد وكتابة المشاريع وقد لاحظت ذلك من خلال التكاليف المنزلية التي اعطيت لهم خلال الدورة وأن خروجي باربعة مشاريع في خلال أربعة أيام وهي المدة الزمنية للدورة يعد بحد ذاته إنجازاً يحسب للمشاركين في الدورة.

متمنياً أن يواصل المتدربين في البحث عن كل ما هو جديد في هذا الجانب وأن لا يتوقف طموحهم عند هذا الحد .. وأن تمارس المهارات التي تعلموها على أرض الواقع وأن لا تحتفظ.

مشيراً الى أن مسؤلية المتدربين زادت تجاه المجتمع المدني خاصة بعد أن تعرفوا على صيغة إعداد وكتابة المشاريع.

من جهة أخرى أعرب المشاركون في الدورة عن إمتنانهم وشكرهم للجهود التي بذلت من قبل المدير التنفيذي للمؤسسة عادل اليزيدي في إقامة هذه الدورة التي كانوا في أمس الحاجة لمثل هذه الدورات التدريبية.

و ثمن المشاركون جهود المحاضر عبدالجليل النمري الذي لم يبخل عليهم في إطلاعهم على كل ما هو جديد في ميدان المعرفة المجتمعية ,مؤكدين إستفادتهم من الدورة رغم قصر الفترة،آملين مزيداً من الدورات التدريبية التي تسهم في خدمة المجتمعات المدنية.

عقب ذلك قام المدير التنفيذي لمؤسسة كمران للتنمية والاعمال الانسانية عادل اليزيدي ومعه المحاضر عبدالجليل ناصر النمري بتوزيع شهادات المشاركة على المتدربين.

قراءة 130 مرات آخر تعديل على الخميس, 18 كانون2/يناير 2018 20:10