الأحد 18 شباط/فبراير 2018

مؤسسة كمران للتنمية والاعمال الانسانية تدشن برنامجها التدريبي لبناء القدرات المؤسسية لمنظمات المجتمع المدني

  • الإثنين, 15 كانون2/يناير 2018 17:14

 

افتتح اليوم رئيس مؤسسة كمران للتنمية والأعمال الإنسانية أحمد علي الصادق البرنامج التدريبي الخاص ببناء القدرات المؤسسية لمنظمات المجتمع المدني.

الذي دُشنت أعماله بالدورة التدريبية في مجال إعداد وكتابة المشاريع ، وتستهدف الدورة التي تنظمها مؤسسة كمران للتنمية والأعمال الإنسانية وتستمر أربعة أيام ( 25 ) متدرباً ومتدربة يمثلون عدداً من المؤسسات المدنية التنموية والمجتمعية الأخرى.

وفي إفتتاح الدورة ألقى رئيس المؤسسة أحمد الصادق كلمة رحب في مستهلها بالمشاركين والمشاركات في أعمال الدورة ، وقال أن المؤسسة تسعى الى التواصل مع المجتمع المدني بفئاته وقطاعاته المختلفة كنتيجة حتمية لتلبية الاحتياجات التدريبية المتنامية لهذه المؤسسات لتطوير إسهاماتها وأدائها ورفع إنتاجيتها وكفائتها.

مبدياً إستعداده في دعم ما يمكن من البرامج الإنسانية والتنموية التي تتبناها المؤسسة وفق الظروف المتاحة ، مؤكداً أهمية الأدوار الانسانية والتنموية والإغاثية التي يجب أن تضطلع بها منظمات المجتمع المدني وخاصة في الوقت الراهن وأهمية أن تسهم برامجها ومشاريعها في معالجة القضايا والأوضاع الصعبة التي تواجه الفرد والمجتمع وتحويلها الى مشاريع تنفيذية على أرض الواقع.

وحث الصادق المشاركين والمشاركات في الدورة على الإستفادة القصوى من البرنامج التدريبي والإطلاع على كل ما هو جديد في المجتمع المدني ، والعمل على تنفيذها في كل مناطق اليمن وخاصة المناطق التي تحتاج الى المساعدة.

من جهة أخرى رحب المدير التنفيذي لمؤسسة كمران للتنمية والأعمال الإنسانية عادل اليزيدي ، برئيس المؤسسة أحمد الصادق وبالحضور والمشاركين والمشاركات، مؤكداً أن الدورة تهدف الى بناء قدرات منظمات المجتمع المدني وتنمية مهاراتها حول إعداد المشاريع وإعداد الخطط الخاصة بها والميزانية وكيفية تنفيذها على أرض الواقع.


وقال أن الدورة تأتي بجهود ذاتية و ضمن رغبة المؤسسة في تنمية مهارات وقدرت العاملين في المؤسسة والمؤسسات المدنية والمجتمعية الاخرى ، فيما يتعلق بكتابة المشاريع وفق منهجية واقعية وتسلسل مبني على التحليل والتخطيط السليمين وتمكينهم من تطوير ادائهم الوظيفي، وفتح افاق واليات عمل اوسع امام المشاركين والمشاركات.


شاكراً كل من ساهم في إعداد برنامج الدورة ، كما أثنى على محاضر الدورة عبدالجليل النمري على جهوده المضنية في التجهيز للدورة .


يذكر أن الدورة تركز بشكل رئيسي على ماهية المشاريع وأنواعها ومراحل حياة المشاريع وأسس التخطيط المنطقي السليم للمشاريع من خلال اعادة تنظيم طريقة التفكير في كتابة المشاريع على أسس منطقية ومنهجية سليمة مما يساهم في رفع قدرة المتدربين والمتدربات على صياغة المشاريع وتقييمها مستقبلا وعمل المتابعة اللازمة على امتداد فترة حياة المشروع.

حضر افتتاح الدورة أ.عبدالرقيب باشا المدير التنفيذي لشركة ميون.

قراءة 137 مرات آخر تعديل على الخميس, 18 كانون2/يناير 2018 18:35